موقع تحميل كتب pdf يضم آلاف من الكتب الإلكترونية pdf والعربية والمترجمة والروايات والكتب الإسلامية والتنمية البشرية وكتب التاريخ والفلسفة والمنطق pdf وآلاف من الكتب الاخرى pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء الكتب العربية

Wednesday, 27 November 2019

تحميل فكر بنفسك ، عشرون تطبيقا للفلسفة ، ينسن زونتجن ، نسخة معالجة ، pdf

نسخة معالجة من كتابفكر بنفسكعشرون تطبيقا للفلسفة


عبد السلام حيدر





ينسن زونتجن عالم ألماني من مواليد عام 1967، وهو حاصل على الدكتوراة بعمل حول مفهوم المادة، وهو يعمل إلى جانب التدريس والصحافة رئيساً للمركز العلمي للبيئة بجامعة أوجسبورج منذ سنة 2002 م.


وهذا الكتاب «فكِّر بنفسك! عشرون تطبيقاً للفلسفة» صورة لصاحبه؛ فهو كعالم تجريبي لا يهتم فقط بالتاريخ النظري للأفكار الفلسفية، وإنما بتطبيقاتها في المجالات المختلفة، وبطريقة الوصول إليها أيضاً.
لذا يهتم بكيفية التفكير أو كما يقول بما يفعله الفلاسفة حين يتفلسفون. وهو موضوع لا تهتم به الكتب المتخصصة عادة؛ فالكتب التي تهتم بالفلسفة تحكي عن كبار المفكرين وآرائهم وحياتهم أما التفلسف نفسه فيبقى غير واضح.
هذا ما يرينا إياه ينسن زونتجن بطريقة مدهشة؛ فهو يوصل تطبيقات التفلسف الأكثر تأثيراً بشكل غير مجرد، وإنما مثل لعبة مسلية يدعو القارئ للمشاركة فيها، وهو يستخدم في هذا لغة طازجة لا تخشى الإفادة من اللهجات الألمانية المتنوعة وقد اقتضى الأمر بأن يجاريه المترجم: د.عبد السلام حيدر والذي صدر له حتى الآن ترجمات للعديد من الكتب: «الشرق والغرب» للكاتبة آنا ماري شيمل والمجلد الأول من تحقيقه للأعمال الكاملة لإبراهيم عبد القادر المازني، وأصدر كتاباً له أسماه «الأصولي في الرواية». أما الرسومات فهي من أعمال الفنانة نادية بودا.

No comments:

المتابعة بالبريد الإلكتروني

البحث في المدونة