موقع تحميل كتب pdf يضم آلاف من الكتب الإلكترونية pdf والعربية والمترجمة والروايات والكتب الإسلامية والتنمية البشرية وكتب التاريخ والفلسفة والمنطق pdf وآلاف من الكتب الاخرى pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء الكتب العربية

Wednesday, 27 November 2019

بوابة الحشاشين أمريكا في العراق ، جورج باكر ، نسخة معالجة ومخفضة ، pdf


نسخة معالجة ومخفضةمن كتاببوابة الحشاشين

أمريكا في العراق جورج باكرنقلته إلى العربية

مها سليمان




كتاب حاصل على جائزة كورنيليوس رايان لنادي الصحافة عبر البحار؛ لكونه أفضل كتاب تدور أحداثه حول الشؤون الدولية، وحاصل على جائزة كتب مكتبة نيويورك العامة هيلين بيرنستاين للتميز في الصحافة.



قام بتأليف هذا الكتاب جورج بيكر، المحرر بمجلة النيويوركر، الذى عمل مراسلاً بالعراق أثناء الغزو الأمريكي، حيث يتناول فيه العديد من الظروف الخاصة بالاحتلال الأمريكي للعراق والسياسة المتبعة هناك، ويمكن إيجاز الأفكار الرئيسية الواردة في الكتاب بالتالي:



- الحرب في العراق جاءت بناءً على رغبة حثيثة من المحافظين الجدد.
- بعد 11 سبتمبر بساعات، كان الشغل الشاغل لجورج بوش هو الحصول على أي معلومة مهما كانت بسيطة أو غير مؤثرة بخصوص وجود علاقة لصدام حسين بالتفجيرات.
- دخلت الولايات المتحدة العراق، وهي غير مؤهلة لمرحلة ما بعد الحرب... لقد كان هناك تصوراً أن الحرب لن تستمر سوى أربعة أشهر فقط.
- بداية المقاومة الحقيقة والمنهكة للقوات الأمريكية بدأت بعد أن تيقن العراقيين أن الولايات المتحدة لم تأت لهم بأفضل مما كان موجوداً أثناء حكم صدام حسين.
- لم تكن الإدارة الأمريكية موهوبة في شيء بالعراق إلا في الاستقطاب السياسي، وهو ما أطلق عليه الكاتب" الإبادة السياسية".


No comments:

المتابعة بالبريد الإلكتروني

البحث في المدونة